الاثنين، 2 يوليو 2012

5 دوافع لابد ان تتمسكي بها في الحياة


5 دوافع لابد ان تتمسكي بها في الحياة
لكي تعيشي حياة لا تندمين على معظمها ، لكي تتخلين عن السلبية ، لكي تتمتعي بقليل من التحكم في حياتك ،لابد أن تتمسكي بهذه الدوافع :
1- دافع الوجود :
أنا موجودة في هذه الحياة لسبب ما ، لقد خلقني الله عز و جل لسبب و سوف أحاول تحقيقه .لابد أن أكون إضافة في الحياة و لا أكون زائدة عليها . غير كافٍ أن اكل و أشرب و أتزوج و أخلف و أموت مثلي في ذلك مثل باقي المخلوقات الأخرى لقد خلقني الله بعقل ذكي و سوف أستخدمه جيداً.
2- دافع الأهداف :
سوف أحدد اهدافي جيداً ، ماذا أريد في حياتي ؟ من هي الإنسانة التي سوف أكونها بعد عمر طويل ؟ أعرف إمكانياتي الآن و سوف أعمل على اكتساب المهارات التي تؤهلني لأصبح ما أتمناه يوماً ما.
3- دافع حقيقتك :
ليس شكلك و لا مكان سكنك و لا اسم عائلتك هم الذين يحددون حقيقتك، أنت الوحيدة التي لديها القدرة على تعريف ذاتك و حقيقتك بنفسك . من أنت و ماذا تريدين أن تكوني حقيقة هي أشياء من صنعك أنت تبعاً لاختياراتك ، فتأكدي أنك تختارين ما تستحقين .
4- دافع الوقت :
كل يوم يمر هو من عمرك و لن يرجع مرة أخرى ، ليس هناك وقت لتضيعه . إبدئي الآن في تحديد أولوياتك و طموحاتك و أهدافك و إمكانياتك و ارسمي لنفسك طريق لبلوغ أهدافك بخطوات محددة و لا تجعلي شيء يوقفك .
5- دافع التجربة :
لا تخشين تجربة الشيء الجديد عنك ، لا تخشين الفشل ، لا تخشين نظرة الناس أو رأيهم بك ، فقط اخشين على نفسك من الندم يوماً أنك لم تعطي لنفسك قيمتها و تحقيقين ما تتمنين .
لقد كان هناك أناس أسوأ منك حالاً ، و أقل إمكانيات و فعلوا ما تمنوا و نجحوا و لم يرتبط ذلك بعمر محدد ، ذكري نفسك دائماً بتجارب الآخرين الناجحة ، تذكري طه حسين ، تذكري فلورنس نايتنجيل ، تذكري توفيق الحكيم ، تذكري سميرة موسى  ، و إن لم تكوني تعرفينهم جيداً فقد حان الوقت لكي تمارسي بعض القراءة .

منى الكيال
monakayal2@yahoo.com

                                                   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق