الخميس، 21 أبريل 2011


ممدوح حمزة يطالب الباز بمناظرة علمية
مفاجأة من العيار الثقيل : المجلس الوطني للحفاظ على الثورة " تحت التنفيذ "
حمزة : سوف نلجأ لتحلية مياه البحر عام 2020
 

استضافت مكتبة الإسكندرية مساء أمس الدكتور ممدوح حمزة الخبير و المهندس العالمي و قد تحدث حمزة عن مشروعه لتنمية الصحراء و الابتعاد بالكتلة السكانية بعيداً عن وادي النيل المزدحم و البدء في تعمير الصحراء .
و أن هناك ما يقرب من 500 أسرة زراعية قد وافقت على هذا المشروع و وافقت على البدء في تنفيذه في أقرب وقت ، و قد حضر الندوة عدد من تلك الأسر ، و أن وزارة السكان و وزارة القوى العاملة لابد أن يدعموا هذا المشروع لأنه سوف يوفر أكثر من 5000 آلاف فرصة عمل و ستكون أهم شروط للمشاركة في هذا المشروع أن يكون لأصحاب الدخول التي تقل عن 1500 جنيه شهرياً و يأتي بما يثبت ذلك و أنه لا يمتلك شقة أو سكن في إحدى المدن .
و رفض اقتراح بطرحه للاكتتاب العام و قال أنه لن يوافق على أن يشارك القاهريين و من يسكنون المدن في امتلاك الأراضي في حين أن الذي يتعب و يكد و يزرع الأرض لا يملكها و أكد على أن من يزرع أرضاً سوف يملكها و هو شرط أساسي .
و لفت إلى نقطة هامة و هي نقص مياه النيل على مدى السنين و توقع أن مصر سوف تلجأ إلى تحليه مياه البحر في غضون 10 سنوات من الآن .
و صرح د/ ممدوح حمزة بأن لديه تحفظات كثيرة على مشروع ممر التنمية الخاص بدكتور فاروق الباز العالم الفضائي المصري في وكالة ناسا  ، و أن مشروع ممر التنمية ليس قائماً على اقتراحات راسخة و حلول واضحة لمشكلات المياه في هذا الممر .
و طالب حمزة بمناظرة علمية مع دكتور فاروق الباز سواء مناظرة مفتوحة أو مغلقة عليهما لدرء الحرج عنهما ، و ذلك لتوضيح رؤية كليهما و الخروج بالمشروع الأمثل الذي يلتف حوله الشعب المصري للنهوض بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة ، و أكد د/ حمزة على أنه هناك عائقان أساسيان في مشروع الدكتور الباز و هما المياه التي سيقوم عليها الزراعة في ممر التنمية و الأرض القابلة للزراعة التي اقترحها الدكتور الباز و التي مساحتها 0200 فدان و طالبه بخرائط محددة لحل تلك المشكلتين : خرائط للمياه الجوفية حول ممر التنمية و خرائط 2000 فدان القابلة للزراعة.
لقد تفاعل الدكتور ممدوح حمزة مع الحضور و آثر النزول من على المنصة و الجلوس إليهم.

و في مفاجأة من العيار الثقيل طرح د/ ممدوح حمزة فكرة المجلس الوطني و التي بدأت بالفعل من فبراير الماضي و يتم التجهيز لهذا المجلس الوطني الآن باجتماعات مكثفة ، و سوف يتم عمل المؤتمر الجماهيري الأول لهذا المجلس الوطني في السابع و العشرين من إبريل الجاري في قاعة المؤتمرات الرئيسية في مدينة نصر .
و يضم هذا المجلس كلاً من المستشارة نهى الزيني و التي كشفت واقعة التزوير الشهيرة لصالح الدكتور مصطفى الفقي في البحيرة ، د/ علاء الأسواني ، و السفير إبراهيم يسري صاحب القضية الشهيرة التي أدانت بيع الغاز لإسرائيل ، و الأستاذ/ حمدي الفخراني صاحب قضية مدينتي بالإضافة للعديد من الشخصيات الكثيرة من أصحاب التاريخ الوطني .
و نوه د/ حمزة على أن هذا المجلس سوف يهتم بشكل أساسي بالملاحقة القانونية لاسترداد حق المصريين من الأموال المنهوبة في البنوك المحلية و العالمية و السندات و المجوهرات و المقتنيات الثمينة بالإضافة للأراضي و المزارع الخاصة و المنتجعات و القرى السياحية و شركات القطاع العام التي تم تخصيصها أو بيعها دون قيمتها ، و محاولة إستعادة الآثار و عوائد الآثار من سارقيها .
و سوف يضم مؤتمر المجلس الوطني 2000 من أبناء الشعب المصري ممثلين لجميع أشكال و أطياف المجتمع من كافة المحافظات ، و قد رحب د/ حمزة بكل من يريد الإنضمام و المشاركة و دعاهم لحضور المؤتمر .
 و رحب د/ حمزة بكل من يريد الإنضمام أو المشاركة في مؤتمر المجلس الوطني في نهاية هذا الشهر .
الجدير بالذكر أن د/ ممدوح حمزة هو استشاري هندسي عالمي ، و قد اشرف على بناء مكتبة الإسكندرية بالإضافة إلى العديد من المشاريع الهندسية أشهرها   مبنى وزارة المالية الجزائرية،  العين السخنة، خليج العقبة بالأردن و شرق التفريعة، و كان من أوائل المحتجين و المتظاهرين و المشاركين في الثورة المصرية العظيمة ثورة 25 يناير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق